تدريب الملابس

ما هو قميص الرجال أكسفورد؟ + تعرف على تاريخ وخصائص قميص أكسفورد

قابل قميص أكسفورد!
قد تبدو قمصان “الرجال” المزعومة متشابهة. ومع ذلك ، فإن المواد ونمط القطع ونوع الياقة والأصفاد الخاصة بنماذج مختلفة من هذه الأنواع من القمصان تختلف عادةً عن بعضها البعض. تجعل هذه الاختلافات قميصًا مناسبًا للمناسبات الرسمية والآخر للاجتماعات غير الرسمية وغير الرسمية. من أشهر أنواع هذه الملابس قميص أكسفورد ، وهنا نحاول مشاركة معلومات مفيدة عنه معك.

للتعرف على تاريخ قميص أكسفورد ، تحتاج أولاً إلى التعرف على خلفية الياقات المزروعة فيما يسمى بقمصان الرجال (هنا تُستخدم كلمة “ما يسمى” لأن هذه الأنواع من القمصان تحظى بشعبية كبيرة لدى النساء ولها مكانة خاصة في خزائن النساء. have). تم اختراع استخدام الأزرار لربط الياقة لأول مرة في الهند للبولو. بهذه الطريقة ، تظل ياقة اللاعبين نظيفة ومتجهة لأسفل أثناء اللعبة. خلاف ذلك ، فإن الرياح ، بالإضافة إلى الحركة العالية والنشاط ، سترفع الياقة وتزعج اللاعب. سرعان ما انتشر هذا التصميم في جميع أنحاء الهند ثم في إنجلترا.

أخيرًا ، في عام 1896 ، رأى أحد موظفي شركة Brothers Brooks الأمريكية هذا التصميم. كانت هذه الشركة نشطة في مجال الموضة. لذلك ، وصلت هذه الخطة المبتكرة إلى الولايات المتحدة. ولكن ، كانت شركة تصميم الأزياء Brooks Brothers هي التي جمعت أولاً الياقات الهندية مع قماش أكسفورد وأنتجت قميصًا لا يزال يحظى بشعبية بين جميع مناحي الحياة. سرعان ما أصبحت قمصان أكسفورد مشهورة. في البداية ، تم إقران هذا القميص بالبدلات الرسمية فقط. ومع ذلك ، في الخمسينيات من القرن الماضي ، كان الناس يرتدونها تدريجياً بملابس غير رسمية. مما لا شك فيه أن الراحة والمظهر الأنيق كانا من أهم أسباب شهرة هذا الفستان وانتشاره بين عشاق الموضة. ومع ذلك ، لا يمكن إنكار دور الفنانين والمشاهير في تلك الحقبة في تطوير هذا التصميم.

شيك عارضة
من قضاء يوم مشمس على متن قارب إلى تناول فنجان من القهوة مع الأصدقاء ، فإن الأناقة غير الرسمية هي أسلوب رائع لإتقانه. لهذا النمط ، اتبع قواعد المظهر الرسمي ، يمكنك كسر هذه القواعد قليلاً من خلال ارتداء قميص أكسفورد مفتوح من الأمام مع قميص من الكتان أسفله لجعل أسلوبك مختلفًا. من الأفضل وضع التيشيرت داخل البنطال لإطلالة أنيقة ، لكن لك الحرية أيضًا في ارتداء السراويل القصيرة والجاكيت للحصول على أسلوب بأسلوب صيفي مريح وجديد.

ما الفرق بين قميص أكسفورد والقمصان الأخرى؟

بشكل عام ، قميص اللباس هو أي نوع من القمصان ذات الأزرار ذات الياقة الصلبة والأكمام الطويلة. بغض النظر عن نوع القماش المستخدم ، غالبًا ما يكون لها ألوان موحدة ويمكن استخدامها تحت البدلة أو السترة أو السترة.

عادةً ما يُعتبر قميص أكسفورد نوعًا من القمصان الرسمية ، لكن قميص أكسفورد يختلف عن قميص اللباس العادي بطريقتين.

طوق من الملابس

واحدة من أكثر العناصر شهرة في قميص أكسفورد هي الياقة المزودة بأزرار. نشأت هذه الياقات من قمصان لاعبي البولو. لقد انزعجوا من أن أطواق قمصانهم سترتفع نحو وجوههم أثناء المباراة. لذلك أضافوا أزرارًا لتثبيت الياقة في مكانها.

تحتوي قمصان أكسفورد دائمًا على أطواق بأزرار لأسفل ، بينما يمكن أن تحتوي القمصان القطنية الأخرى على أنواع مختلفة من الياقات. يضفي الزر أسفل الياقة على القميص مظهرًا غير رسمي ويأخذها بعيدًا عن المظهر الرسمي. يمكنك أيضًا ارتداء هذا القميص مع بدلة وإضفاء مظهر رسمي عليه.

لماذا يجب أن نرتدي قميص أكسفورد؟

تبدو قمصان أكسفورد جيدة على أجسام مختلفة. تحتوي هذه القمصان على مجموعة متنوعة من الألوان التي يمكن بسهولة إقرانها بملابسك الأخرى. يمكن أيضًا استخدام قمصان أكسفورد في الأماكن والتجمعات غير الرسمية وغير الرسمية أو الرسمية.

محتويات
متعلق ب
مشاهدة الكل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى