تدريب الملابسالموضة والأناقة

ما هو المعطف؟ + ما هي ميزة المعطف الخندق؟

كل شيء عن المعطف الخندق
الخندق يعني حرفيا الخندق. معطف الخندق أو معطف واق من المطر هو غطاء مأخوذ من زي ضباط الحرب العالمية الأولى وأصبح موضة دائمة بمرور الوقت. معاطف الترنش ومعاطف المطر مصنوعة من أقمشة مقاومة للماء وقوية مثل الجبردين والبوبلين والذاكرة والجلد ، والتي عادة ما تكون طويلة وطولها يصل إلى الركبتين أو الكاحلين. معاطف الخندق لها ياقة إنجليزية وأزرار زخرفية بعدد حوالي 10 أزرار وحزام في الأكمام.

كان معطف الخندق ، الذي يصنع عادة من أقمشة مقاومة للماء مثل الجبردين والجلد والصوف والبوبلين والقطن والكتان المقاوم للماء ، في الأصل لباسًا لضباط الجيش. في الواقع ، تعود عملية تصميمه وإنتاجه إلى ما قبل الحرب العالمية الأولى ، ولكن نظرًا لاستخدامه كثيرًا أثناء الحرب ، أصبح يُعرف باسم “Trench Coat”. الكلمة الإنجليزية خندق تعني “خندق”.

عادة ما يحتوي معطف الخندق على 10 أزرار في الأمام ، وطية صدر مزدوجة ، وطية صدر كبيرة ، وحزام. أكمام هذه المعاطف لها أحزمة تُغلق بسحاب. اللون الرئيسي والدائم لمعطف الترنش هو الكاكي ، ولكنه متوفر اليوم بألوان عديدة ومختلفة. في البداية ، كان يرتدي الرجال فقط هذه المعاطف ، وبدأت النساء فقط في ارتداء هذا النوع من المعاطف بعد الحرب العالمية الثانية. خاصة بعد شعبية معطف الترنش بين نجوم هوليوود مثل مارلين مونرو وبريجيت باردو وأودري هيبورن ، أصبحت النساء الأخريات مهتمات أيضًا باستخدام معاطف المطر هذه. منذ ذلك الحين ، كان نموذج معطف واق من المطر هذا شائعًا بين الرجال والنساء ولم يخرج عن الموضة أبدًا. العلامات التجارية مثل Burberry و Aquascutum دائمًا ما تكون في صدارة العلامات التجارية الأكثر شهرة في إنتاج معاطف الترنش.

ما هو معطف الترنش الجلدي؟
معطف واق من الجلد متوفر بنوعين من الجلد الطبيعي والاصطناعي في السوق ، بالإضافة إلى الجمال ، يتمتع أيضًا بدفء مقبول. يمكنك استخدام الأنواع الجلدية لمعاطف المطر هذه مع الأنماط الرسمية وغير الرسمية. بالطبع ، يجب أن تلاحظ أن الأنواع الجلدية من معاطف المطر أغلى من الأنواع الأخرى من معاطف الخندق.

معطف من القطن
على الرغم من أن الأقمشة القطنية شديدة النعومة ، إلا أنها عادة ما تكون غير دافئة جدًا. لهذا السبب ، يتم استخدامها في البيئات المعتدلة وليست شديدة البرودة. ولكن نظرًا لأن معاطف الخندق القطنية خفيفة جدًا ، فهي تتمتع بقدرة كبيرة على البقاء وبالتالي فهي مثالية للاجتماعات الرسمية والبدلات.

معطف من الجبردين
الجبردين نسيج سميك وقوي نسبيًا ، وهو يعتبر خيارًا مناسبًا جدًا لفصلي الخريف والشتاء. بالإضافة إلى قوته ، فإن هذا النسيج خفيف وناعم أيضًا ، ولهذا يتم استخدامه لتصميم وإنتاج جميع أنواع معاطف المطر.

معطف طويل
يتم تضمين المعاطف الطويلة من أسفل الركبة إلى الكاحل في هذه الفئة. هذا النموذج هو بلا شك أكثر ملاءمة للأشخاص طوال القامة. لكننا لا نعني أن النساء والرجال القصيرين والضعفاء لا يمكنهم ارتدائه. في الواقع ، من خلال ارتداء المعاطف الطويلة ، يمكن للمرأة القصيرة أن تخلق الوهم بأن سيقانها مستطيلة وطويلة. بالطبع ، هذا يحدث فقط إذا كان المعطف بطول الكاحل. المعاطف الطويلة تحت الركبة ليست مناسبة للأشخاص قصار القامة.

تعرف على كيفية الحصول على أسلوب رسمي مع معطف الترنش
للحصول على أسلوب أنيق ورسمي مع معطف واق من المطر ، فإن الخيار الأفضل هو ارتداء بدلة تحتها ، فهذا سيمنع بدلتك من البلل والرطوبة عند حضور المناسبات الرسمية ، وسيكون أسلوبك منظمًا. لا تقلق أفضل الألوان لغطاء رسمي أنيق مع معطف واق من المطر هي الألوان المحايدة مثل الأسود والرمادي والقشدي والبيج. يوصى بأن يكون لون معطف المطر والبدلة أو البنطال متناسبين.

تعرف على النقاط المهمة والرئيسية في شراء معاطف الترنش ومطابقتها
واحدة من النقاط التي من الأفضل الانتباه إليها عند شراء معاطف الترنش هي حجم هذه المعاطف. اختر معطفًا يناسب مقاسك ويظهر الشكل الطبيعي لجسمك. عند شراء هذه السترات ، تأكد من أن الأكتاف ليست كبيرة جدًا بالنسبة لك ، والأكمام ليست طويلة جدًا وأن طراز الياقة متناسق مع الشكل الخاص بك.

يجب على النساء القصيرات اختيار المعاطف القصيرة وطول الركبة. والنساء اللواتي لديهن الجزء العلوي من الجسم الكبير ، لا ينصحهن على الإطلاق بارتداء المعاطف ذات الأزرار الأربعة. نموذج المعطف هذا يجعل الجزء العلوي من الجسم يبدو أكبر.

إذا كنت ترتدي فستانًا جميلًا تحت معطف الترنش ، مثل قميص أو جاكيت وسروال أنيق ، فقم بربط حزام المطر في الخلف حتى يظهر جمال الفستان.

إذا كنت تريد أن يكون لمعطف الترنش تأثير أكبر في أسلوبك ، ارتدِ قميصًا قصيرًا تحته واربط جميع الأزرار بالأعلى. كما أن اختيار حذاء فريد وأنيق يجعل أسلوبك أكثر اكتمالا وروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى